محرک الساعة - حول الساعة

محرک الساعة - حول الساعة
 
محرک الساعة

محرکات کوارتز


فی السبعینیات ، تمکنت شرکة Miota الیابانیة من تحقیق اکتشاف رائع. مع وصول الکهرباء إلى الصخر البلوری ، تسببت فی تولید الصخر ترددات منتظمة ، والتی کانت تساوی واحدًا کل 5 ترددات. أدى الاکتشاف إلى حرکة الکوارتز من مصدر البطاریة کمصدر رئیسی للطاقة ، ونتیجة للاهتزازات التی یسببها التیار الکهربائی للبطاریة ، تحرکت فی اتجاه عقارب الساعة. على عکس المحرکات المیکانیکیة ، کان لمحرکات الکوارتز حرکة ثانیة متقطعة ، ولکن الآن ، مع التکنولوجیا الرباعیة ، تحرک المحرکات الدوارة عقرب الثوانی بشکل أکثر سلاسة من الساعات المیکانیکیة.
عادة ما یکون متوسط ​​عمر بطاریات هذه الساعات من 1 إلى 10 سنوات اعتمادًا على نوع المحرک ونوع المستهلک والبطاریات القابلة لإعادة الشحن مثل البطاریات الشمسیة ، والبطاریات التی تعمل باللمس ، وکینیث ، والمحرک الاقتصادی ، وما إلى ذلک مع عمر یتراوح بین 5 إلى 20 عامًا اعتمادًا على نوع المحرک ونوع الاستهلاک له عمر ، والتنوع فی کلا النوعین من المحرکات مرتفع للغایة.

مشاهدة ساعات الکوارتز

فی الساعات ذاتیة الشحن یوجد عرض لشحن بطاریة الساعة وهو مذکور فی الأمثلة التالیة:

اعرض مقدار الشحن فی ساعات Seiko KENETIC:

یبدأ عقرب الثوانی بالتحرک سریعًا إلى أسفل لإبطاء سرعته تدریجیًا ویتوقف عند 5 أو 10 أو 20 أو 30 ، مما یشیر إلى مقدار الشحن على مدار الساعة.

کیفیة توفیر الطاقة فی ساعات Casio Touch Solar:

یتطلب تشغیل أجزاء مختلفة من الساعة بشکل صحیح قدرًا کبیرًا من الطاقة ، بما فی ذلک استقبال إشارة الوقت والإنذارات وأجهزة الاستشعار والإضاءة الخلفیة. یستخدم هذا النوع من المحرکات الطاقة الضوئیة لتزوید الطاقة ، وهی لیست بالضرورة ضوءًا طبیعیًا ویمکن شحنها بإضاءة أخرى ومنخفضة. کما تتمتع بعمر افتراضی یصل إلى عامین ، وهی إحدى مزایا هذا النوع من البطاریات.

المحرکات المیکانیکیة:

هذا النوع من المحرکات عبارة عن مجموعة معقدة من المکونات الصغیرة والمترابطة ، ینتج عن تنسیقها نشاط الساعة.
على الرغم من أن التصمیم العام للساعات المیکانیکیة لم یتغیر منذ قرون ، إلا أن التکنولوجیا المستخدمة فیه تتم من خلال إلقاء نظرة فاحصة على مکوناتها.استخدامات یتم تخزین الطاقة بواسطة الکرنک أو مقبض المرساة. تنقسم هذه الأنواع من المحرکات عمومًا إلى ثلاث فئات : توربین آلی ، أوتوماتیکی ، ناقل حرکة أوتوماتیکی.

لکن السؤال هو ، کیف تعمل الأجزاء الصغیرة المترابطة؟

کیف تعمل الساعات المیکانیکیة

فی هذا النوع من المحرکات ، یتم توفیر إنتاج الطاقة أحیانًا من خلال مقابض الضبط أو التثبیت. تشمل مکوناته:
مزود الطاقة (وهو المرساة أو مقبض الغرز) ، والتروس (المسؤولة عن نقل الطاقة) ، والراقصة (لتوزیع الطاقة) والموازنة (للحفاظ على توازن الراقصة)

مشاهدة ساعات میکانیکیة

کیفیة عمل ساعات التوربینات المیکانیکیة

یکمن الاختلاف بین المحرکات التوربینیة والمحرکات المیکانیکیة فی الترس الرابع ، ویتم هذا الاختلاف الرئیسی من خلال تغییر نوع وترتیب التروس السابقة من أجل نقل الطاقة المنتجة. تشمل مکوناته:
مزود الطاقة (وهو المرساة أو مقبض الضبط) ، والتروس (المسؤولة عن نقل الطاقة) ، والرقص (لتوزیع الطاقة) ، وتثبیت التروس (الجزء الوحید المضاف فی هذا النوع من المحرکات) والموازنة (للحفاظ على توازن الراقص) ).
انقر هنا لقراءة التاریخ

شاهد ساعات طرابلس

لفهم أفضل ، شاهد مقاطع الفیدیو التالیة:

 
 
 

کیفیة ضبط ساعات ملفات تعریف الارتباط ووقتها:

یوصى بضبط ساعاتک المیکانیکیة یومیًا ، حتى لو لم تستخدمها أثناء النهار ، لأنه یمکنک الحصول على الطاقة التی یحتاجها المحرک لیعمل بدقة خلال 24 ساعة. یقترح Land Of Watches للأشخاص المشغولین الذین لا یستطیعون ضبط ساعاتهم یومیًا ؛ استخدم النوافذ.

عرض منتجات Watch Winder
عند ضبط ساعتک ، بعد تدویر المقبض عدة مرات ، ستصل إلى نهایة دوران زنبرک المقبض ، وعند هذه النقطة لم تعد بحاجة إلى ضبطه ، وهذا عندما تکون ساعتک مضبوطة بالکامل. فی الساعات المیکانیکیة ، لم یعد مقبض ملف تعریف الارتباط یتحرک بعد سحب الزنبرک بالکامل.
نصیحة حول الساعات المیکانیکیة الأوتوماتیکیة: عند تدویر المقبض ، عندما لا یدور المقبض بهدوء ، توقف عن الضبط لأن زنبرک ضبط ساعتک قد وصل إلى أقصى ضبط له ، وإذا تابعت ، فلن تتحرک الساعة ولن یکون هناک استخدام فی ضبط.

استخدم الأحجار الکریمة فی محرکات الساعات

أحیانًا نرى فی مواصفات الساعة عدد الأحجار الکریمة المستخدمة فی المحرک. لکن السؤال هو ، لماذا نستخدم قطعة من المجوهرات داخل الساعة؟
على سبیل المثال: تستخدم ساعات Ingersoll الأوتوماتیکیة حوالی 35 جوهرة

تستخدم الأحجار أو المجوهرات لتقلیل الاحتکاک عند نقاط الضغط المرتفع عند فرک المعدن بمعدن آخر ؛ یتحلل الزیت الذی یتم وضعه على المعدن ، مما یتسبب فی تآکل الأعمدة الداخلیة للساعة بسرعة بمرور الوقت ، لذلک یکون لدى صانعی الساعات حل لهذه العملیة ؛ یستخدمون أحجارًا صلبة بین الأجزاء المعدنیة لتقلیل الاحتکاک بالمعادن المستخدمة..
جرب صانعو الساعات جمیع أنواع الأحجار والمجوهرات ، ومن بین المجوهرات ، کان الماس والیاقوت مناسبًا لهذا الغرض ، إلا أن استخدام الماس فی الساعة لم یکن مجدیًا اقتصادیًا وتم استخدام المزید من الیاقوت والمجوهرات..
فی معظم الساعات ، تُستخدم هذه المجوهرات فی أقسام التوصیل المحوریة ، وعلى مر التاریخ ، زاد عدد المجوهرات المستخدمة فی الساعات ، مما أدى إلى نتیجة إیجابیة ، على عکس الماضی ؛ لأن بعض العلامات التجاریة فقط تجرأت على استخدام مثل هذه المجوهرات ، فقد تم إثبات هذه المشکلة وانتشرت فی جمیع صانعی الساعات تقریبًا..
تُستخدم کمیات مختلفة من الحجارة فی ساعتین مختلفتین ، لکن الساعات الأوتوماتیکیة تحتاج إلى مزید من الأحجار لتقلیل الاحتکاک. یعتمد الاختلاف فی عدد الأحجار أیضًا على تصمیم محرک الساعة. بالطبع ، لا یمکن أن یعنی استخدام المجوهرات بمفردها جودة أفضل للساعة ، لأن العدید من العوامل تلعب دورًا فی تفرد العلامة التجاریة ، ویجب مراعاة عوامل أخرى.

مشاهدة الساعات بالأحجار الکریمة


 


أغلق النموذج