صفحة الساعة - حول الساعة

صفحة الساعة - حول الساعة
صفحة الساعة
 

تتکون شاشة الساعة من عدة أجزاء ، بما فی ذلک: العداد (العقارب) ، والعقارب ، والتقویم ، ومقبض الضبط لضبط حرکاتها. بالطبع الیوم مع انتشار علم صفحات المشاهدة لا یقتصر الأمر على العناصر المذکورة ، وفی بعض الساعات نرى عناصر جدیدة ، کما أن للساعات الرقمیة أجزاء مرتبطة بها بسبب وظائفها المختلفة.

نماذج إطار الساعة الشائعة

 

بعض من أشهر عدادات الساعة التناظریة

طرق أخرى لعرض الساعة:

تم استخدام الشاشات المحمولة یدویًا لسنوات عدیدة ، وهیکلها بلا شک مستوحى من حرکة ظل الساعات الشمسیة.
لم یکن للساعات المیکانیکیة فی البدایة عقرب دقیق ولم تظهر سوى مرور الوقت ، ولکن الیوم هناک تنوع کبیر لإظهار الوقت فی الساعات. یستخدم صانعو الساعات الکثیر من الإبداع فی تصامیمهم الجریئة لجذب انتباه العمیل ، وهو ما لقی أیضًا استحسانًا کبیرًا.
على سبیل المثال: کان الغرض من إنتاج الساعات الرقمیة هو عرض التاریخ والوقت وفقًا للبلد الذی تم ضبط الساعة فیه ، باستخدام الکرونوغراف والمؤقتات. غالبًا ما یتم تصمیم الساعات الرقمیة لتکون رقمیة أو رقمیة تناظریة.
اقرأ أکثر

عقرب عداد الساعة

أول شیء یجب ملاحظته حول عقارب الساعة ؛ تم اختراعها لأول مرة من قبل صانع الساعات الشهیر أبراهام لویس بیرجوت فی القرن التاسع عشر لجعل الساعة أکثر قابلیة للقراءة..
عقارب الساعة لها أشکال مختلفة ، وعادةً فی الساعات التی تکون متعددة فی اتجاه عقارب الساعة ، تکون عقارب الساعة أطول وانحف من بقیة العقارب



 

عدة نماذج من العقارب المتعددة الاستخدامات

باختصار حول أنواع التقاویم المختلفة

عندما یتعلق الأمر بشراء ساعة ، فبالإضافة إلى الاهتمام بمظهرها ، من الأفضل الحصول على معلومات حول العلامات والأرقام على شاشتها ، بشکل عام ، ولدت صناعة الساعات من علم الفلک ؛ منذ ذلک الحین یحاول الجنس البشری الحصول على برنامج مفصلة لحیاته بمرور الوقت ؛ تم قیاس الوقت بالقمر والشمس والنجوم. أدت دورة القیاس الخاصة بهم إلى إنشاء تقاویم لعرض التواریخ وأیام الأسبوع والأشهر. وإلی الأکثرها تعقیدًا:

التقویمات البسیطة: المثال الأکثر شیوعًا للتقویم الموجود على مدار الساعة هو عرض التاریخ ، والذی یظهر من واحد إلى واحد وثلاثین یومًا ، ولکن بالنسبة للأشهر التی تقل عن 31 یومًا ، یجب إعادة تعیین التاریخ یدویًا. یمکن عرض التاریخ بطریقتین ؛
بالید أو داخل نافذة صغیرة تتغیر عادةً فی منتصف اللیل (بین 11 صباحًا و 5 صباحًا)

تتکون التقویمات الکبیرة من رقمین ، وأرقام منفصلة تبدأ بـ 01 وتنتهی بـ 31. فی بعض الساعات القدیمة ، توجد مشکلة تظهر بعد الرقم 31 ، الرقم 32 ، والتی یجب تغییرها یدویًا بعد الرقم 39 إلى 01 لعرض التاریخ بشکل صحیح لمدة شهر.

التقویمات الیومیة: نوع آخر من ساعات التقویم هو ساعة تعرض أیام الأسبوع بالإضافة إلى التاریخ ، والتی تتضمن أسماء أیام الأسبوع بدلاً من 31.

التقویمات الکاملة: نوع آخر ؛ هناک ساعات لها تقویم ثلاثی. یعرض التاریخ والشهر والسنة وأیام الأسبوع.وإذا عرض تغیرت حالة الشهر ، فیمکن القول أن الساعة بها تقویم کامل. بالإضافة إلى ذلک ، تعرض بعض الساعات أرقامًا من 1 إلى 24 على شاشاتها للإشارة إلى ساعات النهار أو اللیل ، على سبیل المثال 9 صباحًا أو 9 مساءً.

زر أو برغی تنظیم الساعة

عادة ما یتم وضع برغی الضبط على الإطار بجوار الرقم ثلاثة ویستخدم فی الغالب لضبط الساعة.أو تخرج شوکة الضبط علی شک خطوتین او ثلاثه ، فی الخطوة الأولى یمکنک ضبط الیوم أو التاریخ وفی الخطوة الأخیرة ضبط الساعة.
فی العدید من الساعات الریاضیة والشاشات المزدحمة ، یتم استخدام من 2 إلى 5 أزرار انضغاطیة ، وتسمى أیضًا أزرار الضخط ، لضبط الساعة أو استخدامها ، ولکن فی معظم الحالات لمزید من الجمال فی بعض الساعات من المضخات تستخدم أیضًا بشکل مستور.



أغلق النموذج