الإطار والسوار - حول الساعة

الإطار والسوار - حول الساعة
الإطار والسوار

أنواع المواد المستخدمة فی صناعة إطارات وأسورة الساعات

- ذهب

معدن ثمین مصنوع مع الماس ومحرکات باهظة الثمن فی ساعات فاخرة وأکثر فی سویسرا.

فولاذ

هناک ثلاثة أنواع من الفولاذ المستخدم فی الساعات والفرق بینها فی مقاومة الحساسیة والمرونة ، فالساعات الفولاذیة لا تعانی من التآکل أو الصدأ بأی شکل من الأشکال.
- فولاذ 304 ؛ یشیع استخدام هذا الفولاذ فی الساعات الرخیصة والساعات المقلدة.
- فولاذ 316L و 318 L ؛ هذا النوع من الفولاذ مضاد للحساسیة وحتى عند وضعه فی محلول حامض الکبریتیک ، فإنه یأکل بعد فولاذ 304 ، والذی یستخدم عادة فی الساعات الجیدة من العالم.عادة ، یستخدم الفولاذ 318 لترًا فی الساعات الفاخرة ذات الحجم المتوسط ​​إلى المنخفض سعر. وتجدر الإشارة إلى أن الفولاذ 316 وما فوق یستخدم فی صناعة الساعات بأصالة. ینصح الأشخاص الذین لدیهم حساسیة تجاه المعادن (حتى الفولاذ) باستخدام منتجات مصنوعة من الفولاذ بدرجة نقاء 318 وما فوق.
- فولاذ 904 ؛ هذا النوع هو أفضل أنواع الفولاذ الذی یستخدم فقط فی الساعات الفاخرة المتوسطة إلى العالیة ، وهو أکثر مرونة من أنواع الفولاذ الأخرى المذکورة ، وأکثر مقاومة للتآکل الحمضی ، وهو أکثر إشراقًا وأجمل من المعادن الأخرى.
مشاهدة ساعات فولاذ

- الومنیوم

یعد الألمنیوم من أکثر المعادن وفرة فی اللون الأبیض الفضی ، والذی یتمیز بسمات بارزة ؛ إنه مقاوم للصدأ وقلیل کثافته ، وکان هذا المعدن فی الماضی من المعادن الثمینة مثل الذهب ، ولکن مع الأسالیب الصناعیة الجدیدة ، اصبح الیوم من أکثر المعادن شیوعًا المستخدمة فی الأشیاء التی قد نستخدمها فی الحیاة الیومیة .

- سیرامیک

یعتبر السیرامیک مادة مرنه وحساسة للغایة فی حد ذاته ، ولکن من خلال الجمع بین هذه المادة والتقنیات التکمیلیة ، یمکن تحویلها إلى مادة مناسبة لصنع ساعات مضادة للحساسیة ومضادة للخدش ، ومن نقاط ضعف هذه المادة هشاشتها.اذا اعتنیت بها ، یمکنک الحصول على ساعة حساسة وجمیلة.
مشاهدة ساعات السیرامیک

- بلاستیک أو صمغ

الصمغ هو نوع من البلاستیک مصنوع بالکامل ومقاوم للماء وبسبب احتوائه على بولیستر أو فینیل إستر أو إیبوکسی یتمتع بمقاومة عالیة لدرجة الحرارة وأشعة الشمس والصدمات وهو مناسب للریاضیین والأشخاص النشطین. أیضًا ، من الأفضل للأشخاص الذین لدیهم حساسیة من الأسورة الفولاذیة استخدام الساعات مع هذا النوع من الأسورة لأنها الخیار الأفضل لهم وفی الوقت نفسه رخیصة وخفیفة الوزن ، ولدیها مجموعة متنوعة من الألوان.

- فضة

یتکون هذا النوع من المواد من نسبة أعلى من الفضة ونسبة صغیرة جدًا من المعادن التکمیلیة مثل النحاس لخلق مزید من القوة ، ونادرًا ما یستخدم هذا المعدن الثمین والشائع مع المجوهرات اللامعة فی صناعة إطارات وأسورة الساعات.

- التیتانیوم

وهو معدن فضی بخصائصه مثل الوزن الخفیف والمظهر اللامع ومقاومة الصدمات العالیة وخفة الوزن ، ومن أسباب استخدام هذا المعدن فی صناعة المجوهرات والساعات قوته ، فهو مقاوم للصدأ ومقاوم للتآکل وخفة الوزن. إنه أیضًا اختیار جید للسباحین والأشخاص الذین لدیهم حساسیة من المعدن بسبب خصائصه المضادة للحساسیة العالیة.
مشاهدة ساعات التیتانیوم

- الزنک

معدن غیر مکلف ، وغالبًا ما یستخدم فی صناعة الساعات الرخیصة ویستخدم بشکل خاص فی صنع إطارات الساعات. هذا المعدن الناعم یعانی من التآکل بسبب استخدام طلاء هذا النوع من المعدن وهو بسیط للغایة ومتانته منخفضة.

- نحاس

وهو أقدم نوع من المعدن استخدم منذ فترة طویلة فی صناعة الساعات ، على الرغم من أن هذا المعدن أفضل من الزنک ، إلا أنه بمرور الوقت یتآکل بفعل العرق.

- خشب

شوهد هذا النوع من المواد کثیرًا فی الساعات القدیمة وهو أکثر شیوعًا بین الأشخاص ذوی الأذواق المختلفة.

- قماش أو مشمع

یتم استخدامه فی الساعات المصنوعة من القماش أو نوع من غلاف اسمک من القماش الذی یحتوی على نسیج قنب.
شاهد ساعات القماش أو القماش المشمع

جلد

عادةً ما تکون الطبقة الرفیعة فی الجزء العلوی والسفلی من سوار الساعة فقط مصنوعة من الجلد الطبیعی ، ولا یُعد سمک سوار الساعة سببًا لجودتها الأفضل. لأنه یتم استخدام قطعة من البلاستیک أو الإسفنج بین الطبقة العلویة والنعل الخارجی لجعل سوار الساعة یبدو أکثر سمکًا. من الصعب للغایة التمییز بین سوار الساعة المصنوع من الجلد الطبیعی أو الجلد الصناعی ؛ لکن أسهل طریقة هی تسخین السوار الجلدی بقداحة لبضع ثوان ، وتتقلص الجلود الاصطناعیة وتختفی بأدنى درجة حرارة ، لکن الجلد الطبیعی یحتفظ بمظهره ولا یغیر حالته. للحفاظ على السوار الجلدی بشکل أفضل ومنع التعرق والبکتیریا من عرق الید ، من الأفضل خیاطة طبقة من البطانة أسفل السوار الجلدی یمکن استبدالها وتجنب الحالات المذکورة.

- معدن البرقوق أو الصلب

تستخدم فی الغالب فی العلامات التجاریة الرخیصة (العلامات التجاریة المقلدة والنسخ الرخیصة)

سوار صغیر

سوار الساعة مقسم إلى ثلاثة أجزاء ؛

1- الجزء العلوی المتصل بإطار الساعة. إنها إما منحنیة وماسة تمامًا لإطار الساعة ، أو مسطحة ومتباعدة عن إطار الساعة. لیس لها إطار ، وتتعرض للتآکل (عادةً ما یکون الجلد بعیدًا عن الإطار) وإذا کان الجلد منحنی نوع من البلاستیک یحدث بداخله تشققات فی السنة الأولى من الاستخدام.
2- الجزء الأوسط مغلق ذاتیًا.
3- الجزء المتصل بمشبک سوار الساعة.


یبلغ طول السوار الجلدی للساعات النسائیة 19 سم وطول الساعات الرجالیة 21 سم. عادة ما تکون الساعات ذات الأسورة المعدنیة القیاسیة من نفس الحجم أو أطول من 3 سم.
• إذا کان حجم معصمک أکبر من 21 سم للسوار الجلدی للرجال و 23 سم للأسورة المعدنیة ؛ یرجى ذکر فی وصف فاتورة Land Of Watches، حتى یمکن تحضیر حجم مناسب لک.

 

شریط حول  الإطار BEZEL

الإطار الواقی حول زجاج الساعة ، مما یجعل زجاج الساعة فی وضع أکثر أمانًا.بالإضافة إلى ذلک ، یمکن أن یوفر هذا الشریط (الشریط حول الاطار) میزات لاستخدام أفضل للساعة فی الغطس والجدولة والجمال البحت.

اطار الغوص Diving Bezel :
یمکّن هذا النوع من الإطارات الغواص من متابعة رؤیته لإمداد الهواء عن طریق قیاس وقت الغوص باستخدام مؤشرات دقیقة من 0 إلى 60 فی إطار متحرک ثنائی الاتجاه.قبل الغوص ، یقوم الغطاس وفقًا للإمداد بضبط الهواء.

 

اطار التوقیت Timing Bezel :
مشابه لاطار الغوص  لکن یمکنک استخدام الأرقام الموجودة علیه للحصول على عرض أفضل للتوقیت الثانی




 


أغلق النموذج